vendredi 28 septembre 2012

اليورو يقوى مع تقديم إسبانيا للميزانية

  • الجمعه 28 سبتمبر 2012
صمد اليورو فوق أدنى مستوى له خلال أسبوعين والذي وصل له حديثاً بعد أن كشفت الحكومة الإسبانية عن ميزانية عام 2013 التي يظن الكثيرون أنها حركة بإتجاه إستقرار الأوضاع المالية هناك. أعلنت الحكومة أيضاً عن جدولاً زمنياً للإصلاحات الإقتصادية المقترحة والتي تم تلقيها بشكل ممتاز من قيادة الإتحاد الأوروبي بكونها تتجاوز المتطلبات الحالية.
يرى المحللون أن الحكومة الإسبانية تقوم بتهئية الساحة للتقدم بطلب رسمي للمساعدة المالية من الإتحاد الأوروبي. قد تعلن وكالة "مودي" في وقتٍ لاحقٍ من اليوم، عن خفض تصنيف الديون الإسبانية، الأمر الذي قد يضغط بشكل إضافي على اليورو، ولكن المحللين يقولون بأن هذه الإحتمالية محسوبة بالفعل في الغالب.
كما ورد من طوكيو في تمام الساعة 13:49 بتوقيت اليابان، تداول زوج اليورو/الدولار الأمريكي عند 1.2934$، محققاً مكاسب قليلة من إنخفاض 1.2828$ الذي كان وصل له يوم أمس، يقول المحللون بأن المعدل المتحرك للـ 200 يوم يقدم دعماً قوياً للزوج. المقاومة المبدأية للزوج مقدّرة عند 1.2960$، مستوى تراجع 38.2% من تراجع منتصف شهر سبتمبر.
إن الزوج يسير على طريق تحقيق إرتفاع 2.1% للربع الثالث لهذا العام، مدعوماً بشكل أساسي بتعهد البنك المركزي الأوروبي للمساعدة في خفض تكاليف الإقتراض على الدول المتعثرة في الإتحاد الأوروبي. من المحتمل أن تستمر مخاوف إسبانيا واليونان بالضغط على اليورو خلال المستقبل القريب